الاتحاد العربي للنقل البري والاتحاد العالمي للمواصلات يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة
تاريخ النشر: 06/11/2016 - عدد القراءات: 297

الاتحاد العربي للنقل البري والاتحاد العالمي للمواصلات يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة

 وقع الاتحاد العربي للنقل البري والاتحاد العالمي للمواصلات مذكرة تفاهم مشتركة بين الاتحادين وذلك على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والخمسون لمجلس ادارة الاتحاد العربي للنقل البري والتي عقدت بمقر الامانة العامة للاتحاد العربي للنقل البري في عمان/ المملكة الاردنية الهاشمية خلال الفترة 2-3/11/2016، وقد وقعها عن الاتحاد العالمي للمواصلات السيد م. خالد بن عبدالله الحقيل رئيس الاتحاد العالمي للمواصلات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا / الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للنقل الجماعي ( سابتكو) وعن الاتحاد العربي للنقل البري الدكتور محمود العبداللات/ امين عام الاتحاد، وبحضور رئيس ونائبي واعضاء مجلس ادارة الاتحاد العربي للنقل البري.
ويأتي توقيع هذه المذكرة استكمالا للتعاون القائم بين الاتحادين منذ زمن ولتعزير ورفع مستوى هذا التعاون في ظل الاهداف المشتركة للنهوض بصناعة النقل الـبري بين الاتحادين، ويهدف توقيع هذه المذكرة الى التعاون في تبادل المعلومات والخبـرات، كما تهدف الى عقد الندوات والمؤتمرات المشتركة والتي يشارك بها اعضاء الاتحادين. كما سيقوم الاتحادان بموجب هذه المذكرة في التعاون لتقديم الدعم المتبادل للدورات التدريبية الـتي يعقدانها وكذلك تبادل الدراسات والابحاث والاحصائيات ذات العلاقة بالنقل البري للركاب.
ويذكر ان الاتحاد العربي للنقل البري قد تاسس عام 1976، كهيئة عربية مشتركة ويضم في عضويته اكثـر من 110 عضو من 14 دولة عربية وان الاتحاد العالمي للمواصلات العامة (UITP) قد تأسس في عام 1885، ويضم في عضويته أكثـر من 1600 جهة من الهيئات الحكومية والمشغلين ومطوري أنظمة النقل الذكي من 96 دولة.



مواضيع ذات صلة
اتحاد النقل العربي يعقد اجتماعاته في عمان
في أطار خلق تعاون في مجال التدريب على اعمال النقل البري الاتحاد العربي للنقل البـري يجتمع مع رئيس الجامعة اللبنانية الدولية
عقد المؤتمر السنوي السادس المشترك للاتحاد العربي للنقل البري والاتحاد الدولي للنقل على الطرق IRU في امارة دبي / الامارات العربية المتحدة

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار

آخر الاخبار